أمطار شديدة وبرق ورعد على 5 مدن مصرية.. تعرف على طقس الساعات القادمة

حالة من عدم الاستقرار فى الطقس الجوي تشهدها بعض المدن المصرية منذ اليوم، وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن هناك بعض الخلايا الرعدية الممطرة السريعة التى أثرت على بعض مدن المحافظات، نتيجة تعرض البلاد لتعمل منخفض جوى شمال غرب المتوسط.

وأكدت هيئة الأرصاد أن المتعمق التى تتعرض له البلاد يسير باتجاه داخل البلاد ليؤثر على القاهرة والوجه البحري والدلتا، كما كشفت الأرصاد تعرض السلوم مساء اليوم الجمعة إلى أمطار شديدة مصحوبة بأصوات رعدية، مع تواجد بروق رعدية شديدة داخل البحر أمام الضبعة وسيدى برانى.

المحافظات التى ستشهد أمطار خلال الساعات القادمة

سنوضح لكم المحافظات التى ستشهد سقوط أمطار خلال الساعات القادمة خلال السطور التالية وهى كالتالى:

اليوم الجمعة الموافق 29 أكتوبر:

شهدت بعض المحافظات اليوم سقوط أمطار ومنها البعض من تعرض لأمطار شديدة مع أصوات رعدية، ومنها أمطار متوسطة على (مطروح وكفر الشيخ والبحيرة وبورسعيد والإسكندرية)، وتراوحت نسبة سقوط الأمطار ما بين 50 إلى 60% تقريباً.

غداً السبت الموافق 30 أكتوبر:

كشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع تعرض (الإسكندرية وكفر الشيخ والسلوم ومرسى مطروح والبحيرة)، إلى أمطار ما بين متوسطة إلى شديدة ورعدية، بينما ستشهد السواحل الشرقية وجنوب الدلتا وشمال الصعيد والقاهرة الكبري أمطار خفيفة تتراوح إلى نسبة 30%.

أما يوم الأحد الموافق 1 من شهر نوفمبر:

أوضحت هيئة الأرصاد تعرض السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا إلى أمطار ما بين المتوسطة إلى الغزيرة وأحياناً تكون خفيفة فى بعض الأحيان، على فترات متقطعة ما بين 50 إلى 60% تقريباً.

وكشفت الأرصاد حركة الرياح التي تشهدها البلاد غداً، يتعب رياح غربية بسرعة 10 عقدة على القاهرة، أما السواحل الشمالية وشمال الصعيد ستشهد رياح شمالية غربية تتراوح ما بين 10 إلى 12 عقدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *