التربية والتعليم توضح كيف تسير امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي هذا العام

تزامناً مع اقتراب امتحانات منتصف العام الدراسي الجديد 2021 – 2022، أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم عقد امتحانات منتصف العام الدراسي، لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، إلكترونياً من خلال جهاز “التابلت”.

وأشار الوزير أن معظم المدارس وزعت أجهزة التابلت على جميع طلاب الصف الأول الثانوي،  الذين دفعوا المصروفات الدراسية الخاصة بالعام الجديد، وسددوا تأمين الجهاز «100 جنيه، لافتاً أن الوزارة تنفذ استراتيجية جديدة خلال الفترة المقبلة في تقييم مستوى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

وأكد “شوقى” فى تصريحاته أن جائحة كورونا لن تؤثر هذا العام على أداء امتحانات منتصف العام الدراسي الحالى 2021-2022، مشيراً بأن نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لهذا العام ستعتمد بشكل كبير على  مستوى الفهم ونتاج التعلم والابتكار عند الطلاب ولا تقتصر على الحفظ والتلقين.

وأكد الوزير أن جميع اللجان الامتحانية قبل بدء أداء الإمتحانات ستكون معقمة بشكل مكثف ضد فيروس كورونا، حفاظاً  على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وكافة القائمين على العملية الامتحانية.

وتابع وزير التربية والتعليم،أن امتحانات منتصف العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي هذا العام ستقوم بوضعها الوزارة، مؤكداً أن هذا  العام الدراسي الجديد يسير بصورة منتظمة ومناسبة عن العام الماضي، دون حدوث أى معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية.

وأردف الوزير  أن هناك تشديد شديد اللهجة على جميع المدارس بضرورة تسجيل الغياب والحضور بشكل يومي للطلاب، وإخضاع اى طالب غير ملتزم  للإدارة، للتشديد على ضرورة الحضور داخل المدارس، لإن العام الدراسي الجديد حضوريا في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *