الصين تعلن الطوارئ وتدعو جميع مواطنيها بتخزين مواد غذائية

فوجئت جميع الدول على مستوى العالم ببيان  السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، الذى يتمثل فى دعوة لجميع المواطنيين الصينيين لتخزين المواد الغذائية اليومية، وذلك استعداداً لفرض حالة طوارئ قادمة ولكن لم تحددها الصين بعد وفقاً لوكالة “رويترز”.

والجدير بالذكر لم تصدر الصين أى حالات طوارئ منذ تفشى فيروس كورونا المستجد، وسيطرتها على الفيروس داخل البلاد، وتلقي جميع مواطنيها اللقاح.

حيث قامت وزارة التجارة مساء أمس الاثنين بنشر إعلاناً على موقعها الإلكتروني الخاص بها داعية جميع المواطنين الصينيين بتخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية التى تلبي  الاحتياجات اليومية لهم وحالات الطوارئ.

كما وجهت الوزارة دعوة على مختلف السلطات المحلية إلى ضرورة تسهيل عمليات الإنتاج الزراعي وتدفقه فى الأسواق، وشددت على الإمداد ومراقبة مخزون الخضروات و اللحوم  والحفاظ على استقرار الأسعار

وفى سياق متصل أوضح دميتري شوجاييف مدير المركز الروسي للتعاون التقني-العسكري، أن دولتي الصين والهند وعدد من الدول الآخري من شركاء روسيا قد يكونوا  من أوائل الدول التى ستحصل على منظومات الدفاع الجوي “إس-500” الروسية الفترة المقبلة.

وتابع مدير المركز الروسي للتعاون التقني العسكري في مقابلة مع قناة “إر بي كا”، أن دولة الهند من الدول ذات الشريك الإستراتيجي طويل الأمد لروسيا، لافتاً أنه تم توقيع عقد بين الدولتين حول صفقة صواريخ “إس-400″، وستصل الدفعة الأولى لتلك الصفقة  للهند بحلول نهاية العام.

وأكد أن دولة الهند من أكثر الدول المهتمة  بجميع منظومات الدفاع الجوي الروسي الأحدث، “إس-500″، وتسعى دائما لشرائها، ولفت أنه سيمكن بيع منظومات الدفاع الجوي “إس-500” أمام الجميع، وذلك بعد تزويد قوات الجيش الروسي بما يحتاجه منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *