تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر الاستعلام عن الدعم الأساسي والإضافي عبر الحاسبة التقديرية

حساب المواطن هو برنامج اجتماعي وطني يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم المواطنين والمواطنات المحتاجين في المملكة العربية السعودية. يعتبر البرنامج من البرامج الهامة التي تساهم في تحسين المستوى المعيشي للأسر السعودية، حيث يعمل على توفير دعم مالي للأسر التي تستحق الدعم وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

يعتمد حساب المواطن على نظام الاحتياجات الأساسية الذي يحدد مستوى الدعم المالي الذي تستحقه الأسرة بناءً على بعض العوامل مثل الدخل الشهري وحجم الأسرة وتكاليف المعيشة وغيرها. يتم صرف الدعم المالي للمستحقين عن طريق حساب المواطن، ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب والمبلغ المستحق عن طريق الموقع الإلكتروني لحساب المواطن.

يعد برنامج حساب المواطن من البرامج الحكومية الهامة التي تهدف إلى دعم المواطنين والمواطنات وتحسين مستوى المعيشة في المملكة العربية السعودية، ولكي يستمر كل مستفيد من مواصلة صرف الدعم الحكومي لابد من تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر وهذا ما سنعرفه.

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

يمكن تحديث بيانات حساب المواطن عن طريق منصة موقع أبشر 1444، والخطوات كالتالي:

  1. قم بزيارة موقع أبشر على الرابط التالي: https://www.absher.sa/
  2. ثم اختر تسجيل الدخول بالهوية الوطنية.
  3. ثم أدخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  4. بعد تسجيل الدخول، يمكنك العثور على “حساب المواطن” في القائمة الرئيسية للموقع.
  5. يمكنك تحديث بيانات حساب المواطن عن طريق النقر على “تحديث حساب المواطن”.
  6. ثم يجب عليك تحديث بياناتك الشخصية والعائلية مثل الرقم الوطني وتاريخ الميلاد وعنوان السكن ورقم الجوال وبيانات الحساب البنكي.
  7. يجب التأكد من صحة المعلومات المقدمة قبل تحديث حساب المواطن.

يجب الانتباه إلى أنه إذا قمت بتحديث بياناتك في حساب المواطن، فسيتم تحديث البيانات في كل المنظومات الحكومية المرتبطة برقم الهوية الوطنية.

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

يعد حساب المواطن من أهم البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى دعم المواطنين والمقيمين المحدودي الدخل من خلال تقديم دعم مالي مباشر لهم. يمكن للمستفيدين من البرنامج حساب المبلغ المتوقع تلقيه عن طريق استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح الموقع الإلكتروني لحساب المواطن (ca.gov.sa).
  2. ثم اختر الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
  3. اختر حاسبة دعم حساب المواطن.
  4. ثم قم بإدخال بعض المعلومات الشخصية مثل الرقم الوطني، تاريخ الميلاد، عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري.
  5. ستقوم الحاسبة التقديرية بحساب المبلغ المتوقع تلقيه كدعم من حساب المواطن.

يجب الإشارة إلى أن الحاسبة التقديرية لحساب المواطن تعد مجرد تقدير للمبلغ الذي سيتم صرفه كدعم، وأن المبلغ الفعلي المستحق للمستفيد يتم تحديده من قبل الجهات المختصة وفقًا للشروط والمعايير المعتمدة في برنامج حساب المواطن.