تعرف على مزايا تطبيق جواز السفر الإلكتروني «Egypt Health Passport» قبل تحميله

تزامناً مع تفشي فيروس كورونا وحرص الدولة على تجنب التزاحم خلال الفترات القادمة، أكد مصدر تابع لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة انتهت من تطبيق الموبايل الإلكتروني «Egypt Health Passport» بنسختين للأندرويد والآيفون، ليصبح هذا التطبيق خلال التعاملات القادمة بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن أي مواطن أن يستخدمه في المطار.

حيث أوضح المصدر أن هذا التطبيق سيتيح للمسافر إدخال  بياناته على التطبيق، ويتعرف التطبيق على شهادة التطعيم الخاصة والمعتمدة للمسافر، كما يتضمن التطبيق خاصية إظهار موقف تطعيم المسافر من خلال ظهور 3 ألوان «سيظهر أمامه اللون الأحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح الفيروس، أما إذا حصل على الجرعة الأولى من اللقاح سيظهر أمامه اللون الأصفر، أما اللون الأخضر سيظهر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح»، وبذلك تتيح تلك الخاصية فى إظهار المواطن فى مختلف الأماكن التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

وفي السياق ذاته كان قد صرحت وزارة الصحة والسكان، يوم الإثنين عن بشرى سارة تتمثل في خروج 912 متعافياً من الفيروس من مختلف المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم العلاج اللازم وتمام شفائهم، وفقاً لما صرحت به إرشادات منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس حتى اليوم إلى 279179 مواطن.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، أنه خلال الفترة الماضية تم  تسجيل 951 حالة جديدة مصابة بالفيروس، ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً، وذلك ضمن إجراءات الفحوصات اللازمة التي تُجريها وزارة الصحة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى وفاة 60 حالة جديدة.

وتابع مجاهد إنه طبقاً لما نشرته منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، پان الأعراض المرضية الخاصة بالفيروس إذا تم إزالتها بعد 10 أيام من الإصابة، يعد بذلك تعافي المريض من فيروس كورونا.

ولفت “مجاهد” خلال تصريحاته أن إجمالي عدد المصابين الذى تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 331968 من ضمنهم 279179 حالة تم شفاؤها، و  18711 حالة وفاة.

وحفاظاً على صحة المواطن وحمايته من الفيروس، تواصل وزارة الصحة والسكان كافة جهودها ورفع استعداداتها الكاملة لجميع أنحاء محافظات الجمهورية، بمتابعة الموقف الخاص بفيروس كورونا داخل الجمهورية أول بأول، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقى أى استفسارات تخص المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتس اب “01553105105”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *