مفيش مدرسة خلاص.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الأمطار

استقظ الجميع من نومة مع صباح اليوم فوجئ بسقوط الأمطار في العديد من محافظات مصر، الأمر الذي جعل الأنباء تتداول عن تعطيل الدراسة وعدم ذهاب الطلاب للمدارس بسبب سقوط هذة الأمطار، ومن هنا بدأت التساؤلات فيه مدارس ولا مفيش؟.

وحسما للجدل نفت وزارة التربية والتعليم، صدور أي قرارات رسمية بـ تعطيل الدراسة في المدارس بسبب التقلبات الجوية والأمطار المفاجئة التي تشهدها مصر اليوم.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم : إن الأوضاع مستقرة والدراسة تسير بشكل منتظم في المدارس .

وأضاف المصدر : أنه من حق كل محافظ في محافظته، أن يتخذ قرارا بتعطيل الدراسة في مدارس محافظته فقط، في حالة تدهور الاحوال الجوية في المحافظة بشكل قد يتسبب في أي ضرر للطلاب ، مشيراً إلى أن الاحوال الجوية لم تصل لهذا الحد من الخطورة حتى الآن والامطار خفيفة.

وعلى صعيد متصل كشفت منار غانم، متنبئ بهيئة الأرصاد الجوية، عن طقس اليوم، قائلة: إن البلاد تشهد اليوم سقوط أمطار، بداية من الساعات الأولى من الصباح وحتى الآن، وتراوحت شدة الأمطار ما بين متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد.

وفيما يخص القاهرة، أوضحت أن القاهرة تشهد حالة من تساقط الأمطار والتى تتراوح بين البسيطة والمتوسطة الرعدية، وكذلك الأمر لمحافظات الدلتا وشمال الصعيد.

وأضافت “منار غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع استمرار تساقط الامطار على فترات متقطعة على محافظات البلاد، خاصة محافظات السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة، وحار على جنوب الصعيد.

ووجهت حديثها للمواطنين، قائلة: علينا اصطحاب جاكت خلال فترات الليل والساعات الاولى من الصباح، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد.

One thought on “مفيش مدرسة خلاص.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب الأمطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *