موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة في الشارع المصري

بعد انتشار خلال الساعات القليلة القادمة من قبل الحكومة المصرية عن إصدار عملات جديد في الأسواق لكافة المصريين وفي جميع البنوك المصرية، لهذا بدأ ملايين المصريين من مختلف الفئات عن الموعد الذي حددته الدولة لطرح تلك العملات البلاستيكية الجديدة في الأسواق وسحب العملات القديمة، لهذا فإن هذا الموضوع من أكثر المواضيع التي تشغل الرأي العام ليبحثون عن أصل تلك الموضوع، لذلك سنوضح لكم كل ما يتعلق بعملات البلاستيكية المصرية الجديدة.

موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة

بعد اعتماد قرار تغيير العملات الصرفية التابعة لجمهورية مصر العربية من أجل التطوير الجديد، وايضًا تسعي الدولة دائمًا على تنظيم الأوضاع البلاد وتقديم كل ما هو جديد وحديث لكي نواكب العصر الجديد التي تشهده البلاد خلال الفترة القادمة، كما أن مصر تعمل على تسعي كل جهدها على تطوير جمهورية مصر العربية لتكون هي الدولة الأولى.

كما أن الدولة المصرية صرحت على لسان وزير المالية أن الموعد الذي سيتم من خلاله طرح العملات الجديدة هو يوم 1 نوفمبر 2021 م، لتكون أولى خطوات التحديث والتقدم ولكن بدأ انتشار صور العملات الان علي صفحات الإنترنت. 

كما وضح أن المقرر أن هناك عملات محدد ستبدأ الدولة بطرحها لتكون هي البداية أول خطوات تطوير العملات الصرفيه ويتكون من قيمة 10 جنيهات و قيمة 20 جنية فقط في الوقت الحالي.

ما هو مصير العملات الصرفيه الورقية بعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة 

هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تدور الآن في أذهان ملايين المصريين لمعرفة ماذا سوف يحدث في العملات الورقية القديمة، أكد وزير المالية أن العملات الورقية القديمة سوف تنسحب بالتدريج من الأسواق حتى تنتهي، ولكن أكدوا على أن العملات الورقية القديمة لا زالت لها نفس قيمتها ومستمرة حتي تتم سحبها واستبدالها البلاستيكية. 

One thought on “موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة في الشارع المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *