أخبار العالم

اطلع الآن .. جدول العطلات الرسمية في العراق 2024

العديد من العراقيين يبحثون عن صحة أن يوم الأحد سيكون إجازة في العراق أم لا، حيث معرفة ما إذا كان الأحد القادم إجازة في البلاد هو أمر مهم، كما قد تؤثر هذه المعلومة على تنظيم الأنشطة والخطط الشخصية، ويقوم جميع الموظفين في العراق بالبحث عن الإجابة بناءً على إعلان الأمين العام لمجلس الأمناء، كما من المتوقع أن يكون يوم الأحد القادم إجازة رسمية في جميع الوزارات والدوائر الحكومية، بالتالي سنتعرف على جدول العطل الرسمية في العراق لعام 2024.

العطلات الرسمية في العراق

تتباين العطل الرسمية في العراق لعام 2024 في المدة الخاصة بها، وكذلك في أهميتها، حيث هناك بعض العطل التي تستمر ليوم واحد فقط، بينما تستمر البعض الآخر لعدة أيام، كما تتباين هذه العطل أيضًا في أهميتها، حيث يُعد بعضها من الأعياد الدينية وبعضها من الاجازات الوطنية الأساسية في البلاد، وسنوضح فيما يلي فيما يلي جدول مواعيد العطل الرسمية في العراق لعام 2024.

العطلات الرسمية في العراق

قريبًا سيبدأ العام الجديد وينتهي العام الحالي، ونحن نتطلع لعيش حياة أفضل في السنة المقبلة، كذلك ستحمل السنة المقبلة العديد من العطلات والإجازات الرسمية التي سيستطيع الجميع الاستمتاع بها والاسترخاء، كما ،نشهد العديد من المناسبات السعيدة. لذلك يهتم المواطنون بمعرفة جدول العطلات الرسمية في العراق، وهو على النحو التالي:

  • إجازة رأس السنة الميلادية، وهي  يوم الأحد الذي يتوافق مع الأول من يناير عام 2024.
  • يوم الجيش في العراق سيكون في اليوم السادس من يناير 2024 وهو يوم السبت.
  • عيد نوروز: الذي يتزامن مع يوم الخميس 21 مارس.
  • عيد الفطر، والذي سيكون يوم الأربعاء 10 أبريل.
  • إجازة عيد العمال تكون على يوم الأربعاء الواقع في الأول من مايو.
  • عطلة عيد الأضحى ستكون يوم الأحد في 16 يونيو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى