رسميًا اتحدد .. موعد صرف معاشات شهر يناير 2024 وأماكن الصرف

اهتم أصحاب المعاشات بالتعرف على موعد صرف معاشات شهر يناير 2024م، حيث إنه مع انتهاء كل شهر ميلادي، وكذلك بداية كل شهر جديد، يتم التساؤل عن هذا الموعد الخاص بالصرف، وفيما يلي سوف نوضحه لكم على حسب ما أوضحته وزارة المالية.

موعد صرف معاشات شهر يناير

بينت وزارة المالية أن الصرف الخاص بمعاشات شهر يناير القادم سوف تكون في يوم 1 يناير 2023م، حيث إنه يتم الصرف بصورة مستمرة في أول يوم من كل شهر ميلادي، كذلك أنه قد تم صرف معاشات ديسمبر الجاري في يوم 1 ديسمبر 2023م.

أماكن صرف المعاشات

يتم الصرف من خلال الماكينات التي تتعلق بالصراف الآلي التي تتعلق بالبنوك والبريد المصري التي تكون منتشرة وموجودة على مستوى الجمهورية، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، ويمكن لكل من يرغب في صرف المعاشات من المكاتب الخاصة بالبريد أن يقوموا بصرفها خلال يومي عمل السبت أو الأحد المقبلين، بحسب إذا ما كان مكتب البريد المجاور يعمل يوم السبت من كل أسبوع أم لا.

صرف المنحة الاستثنائية

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه اعتباراً من معاشات شهر أكتوبر. وأشار جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين، إلى أن تكلفة المنحة الاستثنائية تبلغ 32 مليار جنيه سنوياً، ويستفيد منها ما يقرب من 11 مليون صاحب معاش ومستفيد. وبلغت قيمة المعاشات المصروفة في العام المالي المنتهي 2022-2023 مبلغ 340 مليار جنيه، بينما كانت 86.5 مليار في العام المالي 2013-2014، بحسب عوض. وقد قام جمال عوض الرئيس الخاص بهيئة التامين بالإشارة إلى أن التكلفة التي تتعلق بالمنحة الاستثنائية تصل لما يقرب من حوالي ٣٢ مليار حنيه مصري في العام، كما أنه يحصل عليها ما يقرب من حوالي ٢٢ مليون شخص من أصحاب المعاشات.

Exit mobile version