أخبار مصر

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ18 (صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى)

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ18، يسعى كثير من المواطنين الذين قاموا بتقديم طلبات من أجل الاستفادة من الاعلان الثامن عشر من المشروعات المتعلقة بالإسكان الاجتماعي معرفة الحالة التي تتعلق بالطلبات الخاصة بهم  ويعد هذا الإعلان هو التكميلي للإعلان الذي يسبقه والذي يكون السادس عشر ويريد الكثير أيضًا معرفة خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ18.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ18

تكثفت عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة عن الإجراءات والخطوات التي يجب أن يتم تنفيذها من أجل إتمام عملية الاستعلام التي تتعلق بالطلب الخاص بالحصول على إحدى الوحدات التي يتم تقديمها خلال المشروعات المختلفة المتعلقة بالإسكان الاجتماعي وذلك بواسطة الرقم القومي الخاص بالمواطن مقدم الطلب وتتم عملية الاستعلام وفقًا للتالي. 

  • الانتقال إلى الموقع الخاص بالصندوق التابع إلى وزارة الإسكان.
  • تحديد الخدمات الخاصة بالإسكان الاجتماعي. 
  • النقر على الخدمة التي تتعلق بالاستعلام عن الحالة التي تتعلق بطلب شقة سكنية خلال الإسكان الاجتماعي. 
  • إدخال الرقم القومي للشخص مقدم الطلب إضافة إلى اسمه. 
  • تحديد الزر المحدد لأن يتم. من خلاله الاستعلام. 
  • يتم توضيح إذا كان تم قبول الطلب أو رفضه. 

أماكن مشروعات الإسكان الاجتماعي

يتم طرح الوحدات السكنية خلال المشروعات والإعلانات المختلفة الخاصة بالإسكان الاجتماعي في أكثر من محافظة من محافظات الجمهورية مثل القاهرة، العاصمة الإدارية، العاشر من رمضان، المنصورة، أكتوبر الجديدة، دمياط الجديدة، الوادي الجديد هذه المحافظات هي التي تم الإعلان عنها خلال الإعلان الثامن عشر من الإعلانات التي توضح ما يتعلق بالإسكان الاجتماعي. 

في ختام موضوعنا نكون قد ذكرنا جميع الخطوات التي تساعد في الاستعلام عن الطلب الذي يقوم المواطنين بتقديمه من أجل المشروعات التي تتعلق بالإسكان الاجتماعي.  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى