التخطي إلى المحتوى

كيفية الحصول على شهادة التأمينات الاجتماعية، تعد شهادة التأمينات الإجتماعية من أهم الوثائق التي يتم طلبها في جميع الوظائف في المملكة العربية السعودية،  سواءً كانت هذه الوظائف في القطاع الحكومي أو في القطاع الخاص، كما أنها تتمكن من التحكم في استمرارية الفرد في العمل الخاص به من عدمه، ويمكن لجميع المواطنين استخراج شهادة التأمينات العامة بطريقة إلكترونية من المنزل وذلك عن طريق موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية من الإنترنت، كما يتمكن المواطن من طباعتها كذلك بطريقة سهلة وميسرة.

شهادة التأمينات الاجتماعية

تعتبر شهادة التأمينات الإجتماعية وثيقة حكومية، تعمل على توضيح بعض المعلومات الخاصة بالفرد، وذلك حتي يتم التحقق من خلالها من المعلومات التي يقدمها المواطن للوظيفة، وعلى ذلك يترتب استمراريته في العمل من عدمه، وقامت المملكة بإتاحة إستخراج الشهادة بشكل إلكتروني تيسرًا على المواطنين وللحد من التجمعات، للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد،  كما جاء ذلك وفقًا للخطة التي قدمتها المملكة العربية السعودية لعام 2030 والتي تسعى فيها لجعل جميع الخدمات إلكترونية.

كيفية الحصول على شهادة التأمينات الاجتماعية

  • قم بزيارة موقع “التأمينات الاجتماعية” الإلكتروني.
  • ثم قم بالتوجه إلى قسم التأمينات.
  • قم بتسجيل الدخول برقم الهوية ورقم المستخدم وكلمة السر.
  • قم بتسجيل الدخول.
  • قم بالنقر على إصدار الشهادات.
  • قم بتسجيل البيانات الموجودة بالشهادة الذي ترغب في طباعتها.
  • انقر على تبويب إصدار.
  • سوف تجد شهادة التسجيل في التأمينات الاجتماعية، قم بالنقر على طباعة.

كيفية الحصول علي شهادة التأمينات الإجتماعية

  • قم بفتح الموقع الرسمي الإلكتروني للمؤسسة.
  • سجل رقم الهوية الفردية الخاصة بالمواطن.
  • قم بكتابة رمز الشهادة الموضوع بأعلى الصفحة.
  • سوف يتم عرض كافة البيانات المطلوبة.