التخطي إلى المحتوى

موعد شم النسيم 2021 في مصر الذي يختلف ظروفه من عام للأخر، والذي بدأ البحث عنه هذه الأيام بسبب قرب موعده، ولرغبه الأهالي في معرفة يومه تحديداً للإستعداد له، فتعد اجازة عيد الربيع في مصر 2021 واحدة من المناسبات الشعبية التي ينتظرها الشعب المصري كل عام، ونقدم لكم عبر موقعنا أيضاً حكم مظاهر الاحتفال بشم النسيم.

موعد شم النسيم 2021 في مصر

يعتبر عيد الربيع من المناسبات التي تساهم في نقل الثقافات بين الشعوب، كما تنقل التراث المصري الأصيل للأجيال الحديثة، لكي يعاصروا أجمل عادات وتقاليد المصريين قديماً، ومن المعروف أن يوم عيد الربيع، يأتي ثاني يوم عيد القيامة المجيد للأخوة المسيحين، والذي سوف يوافق هذا العام يوم 3 من شهر مايو 2021. 

شم النسيم 2021 ورمضان

كما تختلف الظروف الخاصة بتوقيت شم النسيم كل عام عن الذي يسبقه، فيوافق توقيت شم النسيم لهذا العام 2021 مع شهر رمضان المعظم، فسوف يشهد المصريين خلال هذا العام مع جو العزمات الرمضانية، والاجتماعات الأسرية الكريمة، الاحتفال بعيد الربيع والدمج بين أجواءة والأجواء الرمضانية الممتعة، فيشهد الاحتفال بشم النسيم هذا العام إختلافاً جزرياً.

حُكم مظاهر الاحتفال بشم النسيم

تنوعت الآراء من المشايخ حول مظاهر الاحتفال بشم النسيم بين المؤيد والمعارض، فبعض المشايخ تعتبر الاحتفال بهذا اليوم على سبيل إحياء ذكراه يكون شرعاً حرام، إستناداً بأن الاحتفال بغير عيدي الفطر والأضحى حرام شرعاً، إلا أنه تعتبره دار الأفتاء المصرية نوع من توطيد العلاقات الإنسانية فهي عادة من أيام القدماء المصريين غير مخالفة للشرع.

وقد حددنا موعد شم النسيم 2021 في مصر عبر موقعنا، وتحدثنا عن أجازة يوم عيد الربيع وارتباطه برمضان هذا العام، وذكرنا رأي الدين ودار الأفتاء المصرية حول حُكم مظاهر الاحتفال بشم النسيم.