التخطي إلى المحتوى

موعد امتحانات نصف العام، قامت وزارة التعليم داخل مصر بالإعلان عن موعد امتحانات نصف العام حتى يتمكن الطلاب من التعرف على تلك المواعيد التي تتعلق بالمرحلة الدراسية الخاصة بهم للاستعداد لها بشكل جيد، ويكون هذا وفقًا للخطة الزمنية التي تم الإعلان عنها منذ بدء العام الدراسي الحالي، مما أدى إلى تزايد البحث عن تلك المواعيد المقررة على محركات البحث المتنوعة.

موعد امتحانات نصف العام

أوضحت وزارة التعليم المصرية المواعيد الخاصة بجميع الجداول المخصصة إلى البدء في اختبارات الترم الأول لجميع المراحل السنية، حيث جاءت تلك الجداول كما يلي:

1- جدول المرحلة الإبتدائية

من المقرر أن يتم البدء في الاختبارات الخاصة بهم من يوم 13 يناير وتظل قائمة حتى الـ 17 من الشهر ذاته، أما بالنسبة إلى مدارس الصم وضعاف السمع تكون الاختبارات الخاصة بهم خلال هذه الفترة المذكورة أيضًا.

2- جدول المرحلة الإعدادية 

أما بالنسبة إلى المرحلة الإعدادية تكون اختبارات صفوف النقل من 13 يناير حتى 17 من الشهر ذاته ولكن المرحلة الإعدادية تكون من يوم 18 يناير حتى 25 من الشهر ذاته.

3- جدول المرحلة الثانوية 

تكون اختبارات تلك المرحلة لصفوف النقل من يوم 13 يناير حتى يوم 24 يناير وهذا خلال اختبارات الترم الأول.

موعد إجازة نصف العام الدراسي

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بالتصريح عن الموعد الرسمي لإجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس وقد جاء ذلك بالتزامن مع الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، على أن تكون مدتها أسبوعين تبدأ من السبت الموافق “27 يناير 2024” وتنتهي الخميس “8 فبراير 2024”.

ختاماً لموضوعنا موعد امتحانات نصف العام، فقد وضحنا الموعد الرسمي لأداء الاختبارات لكل من المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *