التخطي إلى المحتوى

في ظل الواقع الحالي، يظل هناك جزء من المجتمع المصري يقوم بالاعتماد على اسطوانات الغاز في منازلهم، ولذلك ينشغل البعض بالبحث عن توفر هذه الاسطوانات في المتاجر ومستودعات أنابيب الغاز، يثير سعر اسطوانة الغاز الفارغة استفسارات واهتمام الكثيرين.

سعر اسطوانة الغاز

تعتمد تكلفة اسطوانة الغاز الفارغة على حجمها والكمية الغازية المحتواة فيها، حيث قام رئيس مجلس الوزراء المصري بالإعلان عن تحديد أسعار اسطوانات الغاز والقيمة التي سيتم بيعها للمستهلكين، هذا القرار تزامن مع زيادة أسعار الكهرباء والغاز، وتضمن تعديلات على تكاليف الطاقة في البيان الذي أكدت فيه الحكومة دعمها لاسطوانة الغاز.

يُظهر هذا القرار اهتمام الدولة بتلبية احتياجات المستهلكين، حيث تفوق الدعم الذي تقوم الدولة بتقديمه لأسطوانة الغاز بمرتين سعر الأسطوانة نفسها، وكشف رئيس الوزراء عن جهود الدولة الكبيرة لتوفير الغاز بشكل مستمر، مُلقيا الضوء على تكلفة هذا الدعم التي تصل إلى 35 مليار جنيه سنوياً.

سعر أنبوبة الغاز الفارغة

تتفاوت أسعار اسطوانات الغاز الفارغة وفقا للمنطقة ونقاط البيع، حيث تتراوح بين ستمائمة وخمسون جنيهًا وألف وتسعون جنيها، وفي بعض المحافظات قد تصل إلى 550 جنيها، أما اسطوانات الغاز المستخدمة، فتتراوح بين 350 جنيها و800 جنيها، وتُعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار الوقود والمواد الحارقة.

تأتي هذه التطورات في سياق التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة، حيث أشارت الحكومة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الغاز لتخفيف العبء على الخزانة العامة، وفي هذا السياق، أعلنت هيئة التسعيرة عن قرارات جديدة ستبدأ تنفيذها اعتبارًا من فبراير 2024، مع التركيز على ضبط سعر أنبوبة البوتاجاز التي وصلت سعرها الفارغة إلى حوالي 1000 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *