التخطي إلى المحتوى

موعد صرف معاشات يناير، يهتم العديد من أصحاب المعاشات بالتعرف على الموعد المخصص إلى صرف الرواتب الخاصة بهم خلال شهر يناير القادم، فإن هذا المعاش يساعدهم على سد الاحتياجات اليومية ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، فمن المتعارف عليه أن الدولة المصرية تقوم بصرف هذا المعاش إلى أصحابها بشكل شهري، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على موعد صرف معاشات يناير وأهم التفاصيل التي تدور حول المعاشات بشكل مفصل.

موعد صرف معاشات يناير

الجدير بالذكر أن هيئة التضامن الاجتماعي داخل الدولة المصرية تعمل على صرف المعاشات الشهرية إلى عدد يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات المستحقين.

حيث إنها تعمل على صرفها بداية من اليوم الأول من الشهر الميلادي وتظل تلك المعاشات قائمة الصرف لمدة 6 أيام متتالية، أي أن أصحاب المعاشات يسهل عليهم الحصول على الرواتب الخاصة بهم بداية من اليوم الأول في شهر يناير.

زيادة المعاشات في شهر يناير 2024

من المقرر أن الحد الأدنى للحصول على المعاشات سوف يتم زيادته خلال شهر يناير القادم لكي يصل إلى مبلغ 1300 جنيه عند استحقاق المعاش بدلًا من مبلغ 1105 جنيه.

 أما بالنسبة إلى الحد الأقصى لتلك المعاشات سوف تصل إلى 10 آلاف جنيه بدلُا من الحصول على مبلغ 8720 جنيه، حيث يسهل على جميع الفئات المستحقة التي سوف تحصل على المعاش يناير القادم أن تحصل على هذا الحد.

ختاماً لموضوعنا موعد صرف معاشات يناير، فقد جاوبنا على تساؤولاتكم ووضحنا لكم الموعد المحدد للصرف مع الزيادة الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *